الجمال

4 أخطاء غير شائعة تعيق تخسيس الوزن الزائد.. هل تعرفينها؟


تقومين بتطبيق ريجيم التخسيس بحذافيره لكنك لا تحصلين على النتيجة المطلوبة؟ اكتشفي في مقال اليوم بعض الأخطاء الغير شائعة المسؤولة وراء ذلك.

الإفراط في تناول زيت الزيتون

يعتقد الكثير من الذي يطبقون الريجيمات أن زيت الزيتون​​ يحتوي على فوائد صحية لا تعيق نزول الوزن إلا أنه يحتوي على 14 جرام من الدهون لكل ملعقة. 

احرصي على تقليل استهلاك زيت الزيتون بقياس الزيت الذي تستخدمينه للطبخ أو للتوابل أو الصلصات.

تجنب الفواكه

تحتوي الفواكه بالفعل على نسبة عالية من السكر الطبيعي إلا أنها تتضمن عناصر غذائية هامة الفيتامينات الأساسية والمعادن والألياف والتي يساهم في الحفاظ على اللياقة البدنية لفترة أطول خلال الريجيم.

الامتناع عن الغلوتين بدون سبب

يتجنب بعض الأشخاص بتناول الحبوب الكاملة بالإضافة إلى الأطعمة البديلة مثل من الأرز أو الذرة أو دقيق القمح أو الصويا خوفا من زيادة الوزن، لكن ذلك يحرم الجسم من العديد من المغذيات الدقيقة.

لذلك يجب عدم الامتناع عن تناول الغلوتين بدون سبب باستثناء من يعانون من حساسية الغلوتين وتناول القطيفة أو الحنطة السوداء أو الكتان أو الدخن أو الكينوا أو التيف.

طعام أقل ورياضة أكثر

تناول كميات قليلة من الطعام وزيادة التمارين الرياضية ليس الحل الأمثل للتخلص من الوزن الزائد لان هذه الخطوة قد تبطئ عملية التمثيل الغذائي، لذلك يجب تحديد الاستهلاك المثالي لعمرك ووزنك ومستوى التمرين.